الداخلية لجنة خاصة تحل باقليمي قلعة السراغنة والرحامنة لتُقَيّم بروفايلات رجال السلطة . تفاصيل

كشفت مصادر موثوقة، بأن اللجنة الخاصة بترقية رجال ونساء السلطة على المستوى الوطني، حلت صباح اليوم الثلاثاء بعمالة إقليم قلعة السراغنة كمحطة أولى ضمن جولتها القائمة بأقاليم البلاد.

وذكرت هذه المصادر؛ الى ان هذه اللجنة الخاصة المتكونة من مسؤولين مركزيين من وزارة الداخلية ضمنهم غسان كصاب مدير مديرية الولاة بوزارة الداخلية ومسؤول برتبة عامل، خصت إقليم السراغنة بزيارة شاملة قبل أن تحل ظهر اليوم بتراب عمالة الرحامنة، وذلك من أجل تقييم جميع البروفيلات الخاصة برجال السلطة المحلية الذين تم اقتراحهم من قبل للترقية في العديد من المهام والمسؤولية.

واوضحت مصادر الجريدة ان عمل اللجنة استند على مايعرف بعملية 360 درجة، وهو وسيلة تمكن المؤسسات من تقييم موظفيها وتوجيههم نحو التطوير والتحسين المستمر، وذلك من خلال ملاحظات الأداء التي يتلقاها كل موظف من مديره ومن بعض زملائه بطريقة سرية.

وعلمت الجريدة ان زيارة اعضاء اللجنة الموفدة من وزارة الداخلية، استمعت أيضا الى أراء بعض الأطراف التي يمكن أن تساعد في تقييم بروفايلات رجال السلطة، حيث كان من بين المستجوبين بعض المنتخبين وفاعلين محليين.

واستنادا الى مصادر الجريدة، تأتي هذه العملية التي تقودها وزارة الداخلية، استجابة للتعليمات الملكية السامية، الداعية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر، وترشيد أمثل للموارد البشرية لهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والإستحقاق في تولي المناصب بكل مسؤولية.

وجدير بالذكر بان لجنة وزارة الداخلية بالرباط تجري مقابلات شفوية مع المرشحين للترقية بحضور مسؤولين إقليميين، حيث تقوم بزيارة مقرات عملهم، وذلك لتفعيل دورها للقيام بحركة انتقالية تشمل رجال ونساء السلطة على المستوى الوطني

إغلاق