مراكش / المطالبة بانتاج محلي للقاحات في إفريقيا .

متابعة / احمد أموزك ،

عقد أول أمس الجمعة 22 يوليوز الجاري ، مشاركون في حلقة نقاش بمدينة مراكش ، في إطار الدورة الرابعة عشر لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية ، و تم التأكيد على أهمية ضمان الاستمرار و إستدامة السلاسل المتذخلة في قطاع الصحة في إفريقيا ، و اعتماد مقارنة تركز بشكل اكبر على المريض .
إذ أكد المشاركون انه يتوجب بناء ثقة أكبر بين الحكومات و القطاع الخاص ما من شأنه أن يؤدي إلى فهم أفضل للاحتياجات ، في أفق الوصول إلى نظام صحي أكثر فعالية و كفاءة .
و حسب نائبة رئيس الشؤون العامة لشركة UPS في شبه القارة الهندية و الشرق الأوسط و إفريقيا , ابرزت ” كريستينا سترولن ” أنه من اجل أداء جيد ، يجب علينا التنظيم و الاستعداد بشكل افضل للإسراع و تحسين و تعزيز الخدمات اللوجيستيكية ، و توفير اللقاحات لمن يحتاجون إليها .
و في السياق ذاته ، شددت ” سترولز ” على تطوير حلول فعالة للنقل و تسهيل عملية الولوج إلى هده المنتجات لمواجهة التحديات الحالية ، في ما يتعلق بالبنية التحتية ، عبر تفعيل ثلاثة عناصر أساسية :

  • تكنولوجيا التوصيل ( طائرات بدون طيار و غيرها ) .
  • التخزين في جميع مراحل سلسلة التبريد .
  • الخبرة .
    و في يتعلق باللقاحات ، لاسيما الضرورية لمكافحة ” كوفيد 19 ” ، أشارت ” أيبريي ” ، إلى أن البلدان الإفريقية ، يجب أن تتجه نحو الانتاج المحلي ، في القارة من خلال دمج العناصر المختلفة في مجال اللوجيستيك ، و سلاسل التبريد و الإمداد.
إغلاق