عاجل “ديربي كأس العرش” خارج “دونور” وبدون جمهور.

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، برمجة مباراة “الديربي” البيضاوي بين الوداد والرجاء الرياضيين، لحساب ربع نهائي كأس العرش، بملعب العربي الزاولي، عوض “دونور”.

ويأتي هذا القرار، بعد اعتراض الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على احتضان مركب محمد الخامس لمباراة ربع نهائي كأس العرش، على اعتبار أن الأخير تلعب به مباريات كأس أمم إفريقيا للسيدات.

ورفضت السلطات الأمنية إجراء المباراة بين الوداد والرجاء بملعب العربي الزاولي بحضور الجمهور، لتكون سادس مباراة على التوالي تجمع بين الغريمين بدون حضور الجمهور.

وقالت الجامعة، في بلاغ لها: “على إثر الآثار الجانبية التي خلفتها الشهب الاصطناعية على جنبات أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أثناء المباراة الأخيرة التي جمعت فريق الوداد الرياضي بفريق الفتح الرباطي، وما عرفته من احتفالات أدت إلى اقتحام عدد كبير من الأشخاص لأرضية الملعب، مما أثر سلبا على العشب وبعض التجهيزات الخاصة بكأس افريقيا لكرة القدم النسوية والتي تجري بعض مبارياتها على نفس الملعب، وهو ما دفع بالاتحاد الافريقي لكرة القدم برفض إقامة مباراة الدور ربع النهائي لمنافسات كاس العرش بين الوداد والرجاء المقررة يوم غد الخميس على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء”.

وأضاف ذات المصدر: “وعلى ضوء هذا القرار، تنهي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى علم الناديين الوداد الرياضي والرجاء الرياضي أن المباراة الأخيرة ستجرى في ملعب العربي الزاولي في نفس التوقيت السابق أي الساعة السادسة مساء، وذلك يوم الخميس 7 يوليوز 2022 بدون جمهور”.

وختمت الجامعة بلاغهابـ: “أما في ما يتعلق بالتذاكر التي اقتنيت لمشاهدة هذه المباراة، فإن الشركة المختصة، ستصدر لاحقا بلاغا في هذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى