السيدة ” نبيلة ارميلي ” رئيسة جماعة الدارالبيضاء « تشدد على تسريع وثيرة فحص و معالجة طلبات رخص التعمير » .

بقلم / احمد أموزك ،

شددت السيدة ” نبيلة أرميلي” رئيسة جماعة الدارالبيضاء على ضرورة تسريع وثيرة دراسة و فحص طلبات رخص التعمير ، سعيا منها لتفادي اي تأخير في معالجة هده الطلبات ، في إحترام تام للأجال التنظيمية المنصوص عليها .
و لهدا الغرض ، طالبت السيدة ” أرميلي ” ، من الموظفين الموكول إليهم دراسة و فحص طلبات و رخص التعمير في معالجتهم للطلبات المعروضة عليهم و تدقيق فحصها ، و إبداء ملاحظاتهم في اجل 48 ساعة من التاريخ المحدد لكل ملف .
و سيتم معالجة طلبات و ملفات على رخص التعمير و التجزءات و المجموعات السكنية ، و كذا البناء و التعديل المودعة في منصة ” ROKHAS ” ،من اجل ضمان إستجابة الدوائر المختصة في جماعة الدارالبيضاء ، و ذلك في المواعيد التنظيمية ، وفقا لضابط البناء العام المحدد لشكل و شروط تسليم الرخص و الوثائق المقررة بموجب النصوص التشريعية المتعلقة بالتعمير و التجزئات العقارية و المجموعات السكنية و تقسيم العقارات .
و قد أفادت ذات مراسلة السيدة ” نبيلة ارميلي ” رئيسة جماعة الدارالبيضاء التي توصلت بها ” منابر بريس ” ، ان هدا الإجراء من أجل معالجة الإختلالات و التاخيرات التي طالما عرفت القطاع ، حيث تم الوقوف على العديد من الملفات الناقصة ، و التي يتم التأشير عليها دون فحصها بشكل دقيق .

إغلاق