تعليق بيع الوقود لأسبوعين بسريلانكا .

أحمد أموزك

قدمت سريلانكا التي تعاني من ضائقة مالية حادة ، بتعليق بيع الوقود لأسبوعين ، بإستثناء الكميات الموجهة للخدمات الأساسية ، داعية القطاع الخاص إلى إقرار العمل من المنزل مع نفاذ الإمدادات .
حيث قال المتحدث بإسم الحكومة ” باندولا غوتاوردانا ” ، أنه ” إعتبارا من منتصف ليلة الأمس ، لن يتم بيع اي وقود بإستثناء الكميات الموجهة للخدمات الأساسية مثل القطاع الصحي ، لأننا نريد الحفاظ على إحتياطاتنا الشخصية ” .
إد إرتفعت اسعار الوقود مجددا في ” سريلانكا ” مما يفاقم من معاناة السكان ، بالتزامن مع وصول وفد امريكي اول أمس الأحد لمناقشة سبل الحد من الأزمة الإقتصادية .
و كانت شركة ” سيلان بتروليوم ” ، الحكومية قد أعلنت زيادة أسعار ” الغازوال ” المستخدم في وسائل النقل العام بنسبة 15٪ ، لبيع 460 روبية ( 1,21 يورو ) للتر .، و البنزين بنسبة 22 ٪ إلى 550 روبية ( 1,44 يورو ) للتر .
و تأتي هده الزيادة عداد إعلان وصول شحنات عدة كانت متوقعة و إرجاءها إلى أجل غير مسمى حسب بلاغ وزير الطاقة ” كانشانا ويجيسكيرا ” .
و حسب ذات الوزير ، ان شحنات النفط التي كان من المقرر ، ان تصل الاسبوع الماضي لم تظهر في حين أن الشحنات المقررة للاسبوع المقبل لن تصل لأسباب مصرفية .
و تواجه ” سريلانكا ” اسوء أزمة إقتصادية منذ حصولها على الإستقلال عام 1948 ، و لم تتمكن من تمويل إستيراد المواد الأساسية مثل ( الأغدية و الأدوية و الوقود منذ اواخر العام الماضي ) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى