للمرة الأولى.. الكشف عن سبب رفض عادل إمام تقديم مسلسل رأفت الهجان- (فيديو.

لندن- “القدس العربي”: كشف المخرج جمال عبد الحميد سبب رفض الفنان عادل إمام تقديم مسلسل “رأفت الهجان” والذي عرض قبل 34 عاماً، بعدما كان المرشح الأول له.

وقال عبد الحميد خلال لقائه في برنامج “رأي عام” عبر قناة Ten Tv: “اتفقت مع المخرج يحيى العلمي على تنفيذ تتر مسلسل رأفت الهجان. في هذا الوقت، كنت قدمت تترات كثيرة حققت نجاحاً، وفعلا بدأت العمل مع الموسيقار عمار الشريعي وكان الفنان عادل إمام هو بطل المسلسل”.

وتابع: “اختلف عادل إمام مع صناع العمل على فكرة أن المسلسل يبدأ بمشهد موته، حتى ولو كان هناك أحداث بها تشويق وإثارة لكن البداية بالموت لم تعجبه”. مؤكداً أنه يتفق مع رأي عادل إمام وكان يفضل أن يبدأ المسلسل بداية أخرى.

كما كشف عبد الحميد، عن سبب انسحاب عادل إمام وعدم تقديمه لشخصية “حسن أرابيسك”، والتي قدمها الفنان صلاح السعدني في المسلسل الشهير “أرابيسك”.
وقال: “في البداية لم أكن أنا مخرج مسلسل أرابيسك، بل كان المخرج إسماعيل عبد الحافظ، لكنني ذهبت إلى عادل إمام مع الفنان الراحل شوقي شامخ بطلب من المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة، وكان وقتها عادل يصور فيلم الإرهاب والكباب، ووافق على الدور”.
وأضاف: “طلب عادل إمام من أسامة أنور عكاشة تغيير بعض الأحداث لكنه رفض، فانسحب عادل إمام من العمل، وكان وقتها “عكاشة” لم يكتب إلا المعالجة، ولم يكمل المسلسل وقتها ونسيه لفترة”.

وأكمل عبد الحميد بالقول: “عملت مع أسامة أنور عكاشة في سهرة تلفزيونية عرضت في رمضان 1993 في نفس العام الذي عرضت فيه فوازير “حاجات ومحتاجات” لشريهان، وحققت السهرة نجاحاً، بعدها اتصل بي أسامة أنور عكاشة وأخبرني أنه يريدني أن أخرج مسلسل “أرابيسك” وأعطاني خمس حلقات كان كتبها، وفعلا توليت إخراج المسلسل وشارك فيه عدد كبير من النجوم، صلاح السعدني وهدى سلطان وسهير المرشدي، وأبو بكر عزت وهالة صدقي وهشام سليم وحسن حسني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى