الخبير الدولي جمال الشريف يرد على اتهامات ظلم الوداد أمام الرجاء في الديربي

رياضة

شهدت مواجهة الديربي، الذي حسمه الرجاء الرياضي لصالحه على حساب غريمه التقليدي الوداد الرياضي، بهدفين دون رد، أمس الخميس، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين، حالة تحكيمية أثارت الجدل، بسبب قرار الحكم رضوان جيد.

وصبَّت جماهير الوداد الرياضي جام غضبها على الحكم الدولي رضوان جيد الذي احتسب ضربة جزاء لصالح الرجاء في آخر أنفاس الشوط الأول، حيث استعان في اتخاذ قراره بتقنية الفيديو المساعد “فار”، التي أكدت صحة قراره.

وعن الحالة المثيرة للجدل، قال الخبير التحكيمي في قنوات “بي إن سبورت”، جمال الشريف: “في الدقيقة الـ45، ومن هجمة مرتدة سريعة للرجاء، استطاع المهاجم حميد أحداد دخول منطقة جزاء منافسه ملاحَقا من قبل مدافع الوداد، أشرف داري”.

وأضاف الحكم الدولي السابق في تصريح خص به “العربي الجديد”: “أشرف داري حاول لعب الكرة بقدمه اليمنى، بعد أن استطاع مهاجم الرجاء تحويل مسارها إلى الخلف، مما أفقد مدافع الوداد القدرة على الوصول للكرة بقدمه اليمنى، التي تابعت طريقها تجاه قدم المهاجم اليسرى الموجودة بالهواء وركلها من الخلف”.

ونجح فريق الرجاء في هزم  الوداد في مباراة الديربي بهدفين دون رد، سجلهما العميد محسن متولي عن طريق ضربتي جزاء الأولى في الدقيقة 45، والثانية في الدقيقة 86.

وبتحقيقه نتيجة الفوز، رفع فريق الرجاء الرياضي رصيده إلى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوداد الرياضي المتصدر، ما سيرفع من حدة التنافس  بينهما على لقب الدوري الاحترافي في الجولات الخمس المتبقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى