حزب ماكرون يغير اسمه إلى “النهضة” ويؤسس اتحادا باسم “معا”

على بعد حوالي شهر  على موعد الانتخابات التشريعية في فرنسا، غيّر حزب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اسمه من “الجمهورية إلى الأمام” إلى “النهضة”، حسب ما أعلن أمينه العام ستانيسلاس غيرييني، اليوم الخميس 5ماي 2022.

وأوضح غيرييني، قائلاً: “نباشر حركة تجدد للجمهورية إلى الأمام لكي نستمر في توسيع هذه الحركة السياسية التي أسسها الرئيس إيمانويل ماكرون قبل ما يزيد بقليل على ست سنوات، وتحويلها إلى حزب سياسي يحمل اسم (النهضة)”.

وأكد غيرييني أنّ حزب “النهضة” يهدف إلى “البقاء وفياً لإرادة الرئيس” القائمة على “اختيار النور على الظلمة دائماً” و”وفياً لما نقوم به على الساحة الأوروبية”.

وجاء كلامه خلال مؤتمر صحافي عقده في باريس مع رئيس الوزراء السابق إدوار فيليب (من حركة آفاق اليمينية) ورئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) ريشار فيران (الجمهورية إلى الأمام) والوزير السابق فرنسوا بايرو (الحركة الديمقراطية، وسطي).

وأعلن هؤلاء اتحاداً يحمل اسم “معاً” يضم هذه الأحزاب التي تشكل الغالبية الرئاسية، استعداداً للانتخابات التشريعية المقررة في 12  و19 يونيو المقبل.

وحصل حزب “آفاق” على 58 مرشحاً للانتخابات التشريعية المقبلة، فيما ستحصل “الحركة الديمقراطية” على 101 إلى 110 مرشحين، على ما أفادت مصادر في الحركتين. ويتوقع أن يقدم “الجمهورية إلى الأمام” 400 مرشح، فيما يصل عدد المقاعد في الجمعية الوطنية إلى 577.

إغلاق