بشرة.. سارة للمغاربة من ألمانيا و إيطاليا

وردت بشائر سارة للمغاربة من ألمانيا و إيطاليا .

في هذا السياق، قررت إيطاليا عدم فرض بعد الأول من مارس المقبل على القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي الخضوع لحجر صحي بعد أن يصلوا إلى أراضيها.

وبناء عليه د، سيكون مطلوباً من المسافرين المغاربة، على سبيل المثال، تقديم شهادة تثبت تلقيهم التطعيم أو أنهم تعافوا من كوفيد-19 أو يحوزون نتيجة اختبار سلبية، كما لن يكونوا مضطرين لإجراء تحليل (PCR ) في حال تلقيحهم اللقاح، كما أن غير الملقحين يمكنهم الدخول، بشرط تقديم تحليل (PCR) أو تحليل سريع لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

وفي موضوع ذي صلة، و في ألمانيا، قررت الحكومة الفيدرالية، تشجيع عدد كبيرا من المواطنين لزيارة المملكة، خاصة بعدما تمت إعادة فتح الحدود الجوية.
في هذا السياق، أقدمت برلين على إزالة المغرب من لائحة بلدان القائمة الحمراء المنتشر بها فيروس كورونا، وهو ما يعني أن القادمين من المملكة سيكون بإمكانهم ولوج التراب الألماني بدون قيود مشددة.

القرار الجديد والذي صدر يوم أمس الإثنين سيعفي كل القادمين المغرب، سواء كانوا من أفراد الجالية أو السياح، من الخضوع للحجر الصحي الإجباري لعشرة أيام، كما كان معمولا به في السابق، إذ يكفيهم تقديم جواز التلقيح بالإضافة إلى اختبار كورونا نتيجته سلبية فقط إذا كان عمر المسافر يفوق 6 سنوات، بينما الأطفال دون سن السادسة ، فيجب أن يخضعوا لحجر صحي لمدة خمسة أيام.

لائحة الدول المعفاة من الإجراءات المشدد تشمل إلى جانب المغرب كلا من تونس والهند وأيرلندا وأندورا وأفغانستان والجزائر وفيجي وكازاخستان وقطر ولاوس ونيبال وباكستان والمملكة العربية السعودية وأوزبكستان والإمارات العربية المتحدة المقاطعات الفرنسية في أعالي البحر في جيانا ومايوت وسان بيير وميكلون.

صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى