تبرع المنتخب الإنجليزي بمكافآت اليورو للعاملين بالقطاع الصحي

قرر المنتخب الإنجليزي التبرع بالمكافآت التي سيحصل عليها من مشاركته في منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، للعاملين في قطاع الصحة ببريطانيا.

ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي في نهائي البطولة القارية، على ملعب ويمبلي التاريخي يوم الأحد المقبل، وذلك بعد تأهل الأول على حساب الدنمارك، واجتياز الثاني لعقبة إسبانيا في نصف النهائي.

وأوضحت وسائل إعلام إنجليزية أن المنتخب الإنجليزي قد يتبرع بجوائز قد تصل قيمتها إلى 10 ملايين يورو، في حالة الفوز على إيطاليا، للقطاع الصحي، الذي عانى على مدار الفترة الماضية، بسبب انتشار جائحة كورونا، بعد أن كان خط الدفاع الأول لإيقاف زحف الفيروس القاتل.

ومن المنتظر أن يحصل الاتحاد الإنجليزي على 26 مليون يورو في حالة الفوز باللقب، وسيتم تخصيص 40% منهم للاعبين، الذين سيتبرعوا بمعظمها للقطاع الصحي، بعد المجهود الكبير الذي قام به العاملون فيها على مدار الأشهر الماضية.

وكانت الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون قد أعلنت زيادة رواتب العاملين في القطاع الصحي بقيمة 1% فقط، وهو الأمر الذي قوبل بانتقادات واسعة ضمت العديد من الرياضيين، وعلى رأسهم نجم التنس أندي موراي، بسبب قلة قيمة الزيادة الموضوعة.

وسيحاول المنتخب الإنجليزي الفوز بالبطولة القارية لأول مرة في تاريخه، وستكون هذه هي البطولة الكبرى الثانية له، بعد الفوز بكأس العالم في عام 1966، أما المنتخب الإيطالي فقد فاز بالبطولة في عام 1968، ويسعى للحصول عليها للمرة الثانية في نهائي النسخة الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى