“مندوبية المقاومة” تحتفي بذكرى “طريق الوحدة”‎

اعلنت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بتاونات،

تنظيمَها مجموعةً من الأنشطة بمناسبة الذكرى الـ63 لإعطاء انطلاقة أشغال بناء طريق الوحدة، التي تصادف يوم 5 يوليوز من كل سنة.

وتشمل هذه الأنشطة، التي تنظم يوم اليوم الاثنين، ابتداء من الساعة 11 صباحا، إلقاء محاضرة عن بعد بعنوان: “طريق الوحدة ذاكرة وتاريخ”، للأستاذ محمد العبادي، أستاذ التعليم العالي بجامعة السلطان مولاي سليمان بمدينة خريبكة، ومحاضرة أخرى بعنوان: “تاونات الشاهدة على انطلاق طريق الوحدة”، يلقيها الأستاذ أحمد المتوكل، إضافة إلى عرض شريط وثائقي لبعض الصور المخلدة لحدث انطلاق طريق الوحدة.

وأعلنت أسرة المقاومة وجيش التحرير أنها، وهي تخلد هذه الذكرى الغراء على غرار مثيلاتها من الذكريات الوطنية، “تتوخى أن تكون هذه المناسبة محطة جديدة لتقوية ارتباط الشباب والأجيال الجديدة بذاكرتهم التاريخية الوطنية، لاستلهام مضامينها وقيمها الخالدة، للمساهمة في تعزيز مكتسبات الأمة وصيانة الوحدة الترابية، ومواجهة تحديات التنمية الشاملة والمستدامة والمندمجة، إعلاء لصروح المغرب الجديد تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وأضافت أن هذه الذكرى “تحل في ظروف دقيقة وحرجة، تجتازها بلادنا كسائر بلدان المعمور مع جائحة “كوفيد-19″ الوبائية، وبالرغم من الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي الوقائي، لن يتسنى إقامة هذه الذكرى على مألوف العادة في موعدها وفي مكان الاحتفاء بها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى