سياسيةفنية

تتويج الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها ال11

الساحلي عادل

الظروف المرتبطة بالوضعية الوبائية تحول دون حضور البطل الأولمبي البقالي والحكم الدولي في الكراطي مطيوط

كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، راعي “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين بفئات الدورة الحادية عشرة للجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والعالمية والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.
جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي نظمته “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” صباح الأحد الماضي (9 يناير 2022) في مقر إكسبو دبي 2020، بقاعة بي للمؤتمرات والمعارض القاعة الجنوبية، بحضور معالي مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، وأمين عام الجائزة، وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية، والاتحادات والأندية الرياضية الوطنية والعربية والدولية، وعدد من المسؤولين في القطاع الرياضي.
ولم يتسن للبطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، وكذا للحكم الدولي المغربي في الكراطي، الزيتوني مطيوط، السفر إلى دبي، لحضور حفل تقديم الجوائز للمتوجين، بسبب الظروف الصعبة المرتبطة بالموجة الجديدة لجائحة كورونا، وإغلاق السلطات الحكومية المغربية للمجال الجوي إلى غاية 31 يناير الجاري.
وكان البقالي ومطيوط، من بين الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها ال11، ضمن فئة “الرياضي العربي”، بعد الإعلان عن أسماء الفائزين في 23 نونبر 2021، بمدينة دبي.
وتوج البقالي بالجائزة لحصوله على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، ولكونه أول رياضي عربي يفوز بذهبية أولمبية في سباق 3000 متر موانع.
أما الزيتوني مطيوط، فتوج بالجائزة لكونه أول حكم دولي في الكراطي، يحكم (4) نهائيات في أولمبياد طوكيو 2020. بالإضافة الى حصوله على أفضل حكم قاري إفريقي في الكراطي ووسام التميز العربي في التحكيم 2021.
وبدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات وعرض فيلم عن الدورة الحادية عشرة من الجائزة التي تتزامن هذا العام مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي لخمسين عامًا من روح الوحدة لدولة الإمارات، وتضمن الفيلم إحصائيات عن المشاركين والفائزين في الجائزة، وعرض المسكوكة الفضية التي أصدرتها الجائزة، كما تم عرض فيلم آخر بعنوان “قصة بطل” يروي قصة البارالمبي العراقي جراح نصار الذي واجه أصعب التحديات منذ ولادته بإعاقة جسدية، لكنه أصر أن يصبح بطلًا في وطنه وعلى مستوى العالم والألعاب البارالمبية، ثم ألقى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري كلمة المكرمين قال فيها: ” اليوم أتشرف أن أكون بينكم، وفى هذا المكان الرائع أكسبو (حيث تتواصل العقول لصنع المستقبل) لتسلم هذه الجائزة المرموقة، ومعي نخبة من مختلف الدول العربية، ستكون الجائزة حافزا لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، وقد سعدت أن أكون متحدثا بالإنابة عنهم…”
ثم كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائز بفئة الشخصية الرياضية العربية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، واستلمها بالإنابة عنه جاسم بن راشد البوعنيين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والفائز بجائزة المؤسسة العربية التي منحت إلى النادي الأهلي للرياضة البدنية وتسلمها محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والفائز بجائزة المؤسسة العالمية من الاتحادات الدولية الأولمبية الصيفية والتي فاز بها الاتحاد الدولي لكرة اليد، وتسلم الجائزة جويل ديبلانك النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.
وسلم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أوسمة فوز الرياضيين والفرق والمؤسسات في الفئات الأخرى.
والتقط سموه صورة جماعية مع أعضاء مجلس أمناء الجائزة الذي يضم نخبة من الكفاءات الوطنية والعربية الذين أسهموا في تطوير منظومة العمل فيها.
وفي ختام الحفل التقط سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، صورة جماعية تذكارية مع الفائزين والمكرمين في مختلف الفئات.

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock