الصحةفنية

قررت  دولة عربية منع السفر على جميع المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة لكورونا

وكالات.

وذكرت وكالة الأنباء “وام” الإماراتية أن دولة الإمارات، أعلنت يوم أمس السبت 01 يناير 2022، بأنه و اعتبارا من 10 من يناير الجاري، سيتم منع السفر على جميع المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة لكورونا،مضيفة،  بأن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أعلنت بأن هذا القرار اتخذ “في ظل الوضع الوبائي عالمياً وارتفاع معدل الإصابات الحالي، وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة مواطني دولة الإمارات”.

وأكدت الوزارة “على اشتراط الحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين من مواطني الدولة حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة للسماح لهم بالسفر”.

وأشارت الوزارة أنه “يسمح بالسفر للمواطنين غير المطعمين من الفئات المستثناة طبياً من اخذ اللقاح، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية وحالات العلاج”.

هذا، و تم التأكيد على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع المسافرين، والتحري من الوضع الوبائي في وجهات السفر، والتواصل مع البعثات الدبلوماسية في البلد في حال الاشتباه بالإصابة.

يأتي ذلك للتأكيد على أولوية الصحة والسلامة لدى القيادة الرشيدة وجهود الدولة الاستباقية لمواجهة أزمة كورونا.

يذكر أنه، تم تحديد الفئات المستثناة من هذا القرار، حيث يسمح بالسفر للمواطنين غير المطعمين من الفئات المستثناة طبياً من اخذ اللقاح، بالإضافة الى الحالات الانسانية وحالات العلاج.

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock