حوادثفنية

تفاصيل ..إسبانيا تعتقل المغربي “فكري” أحد اكبر تجار المخدرات المطلوبين دولياً

اعتقل الحرس المدني في برشلونة أحد اكبر تجار المخدرات المطلوبين على مستوى الدولي، في عملية أسفرت عن تفكيك أحدى أخطر التنظيمات الإجرامية في إدخال المخدرات إلى أوروبا وكذلك تبييض الأموال.

واعتقل في هذه العملية إجمالي 17 شخصاً، 11 منهم يحملون الجنسية الإسبانية و6 مغاربة، في 16 عملية مداهمة وقعت في مدن برشلونة وبونتبيدرا وقادش.

ويبرز بين المعتقلين زعيم هذا التنظيم والهدف الرئيسي للعملية وهو مواطن مغربي يعتبر مسؤولاً مباشراً في إسبانيا عن إدخال 4 ألاف و300 كجم من مخدر الحشيش في سان بدرو ديل بيناتار في مدينة مورسيا وألف و800 كجم من الكوكايين في سواحل جاليسيا وكليهما في عام 2021.

وقد ذكرت السلطات الإسبانية، أنه جرى توقيف زعيم الشبكة “فكري أ” الذي وصف بأنه أحد أكثر زعماء عصابات المخدرات المبحوث عنهم عبر العالم. وذلك في عملية معقدة شاركت فيها أجهزة الحرس المدني والشرطة الوطنية والشرطة الأوروبية وخضعت لتغطية أمنية جوية.

وكشفت وسائل إعلام محلية، أن العملية جرت أطوارها فجر الثلاثاء الفارط، وذلك باستخدام مروحية ظلت تراقب حي “بوبلي سيك” الذي يعتقد أن الشبكة تتخذ مقرا لعملياتها. قبل أن تجري مداهمة مجموعة من البنايات بعد التأكد من وجود المطلوبين داخلها.

وقالت ذات المصادر، أن المثير للإنتباه في هذه القضية هو أن زعيم المنظمة وأفرادها تمكنوا من البقاء بعيدين عن أعين الشرطة واستطاعوا مواصلة نشاطهم لسنوات. لكن من بين الأمور التي أدت إلى فضح أمرهم محل لبيع المثلجات كان يستخدم كواجهة لأنشطتهم. إذ لاحظ مجموعة من السكان أنه يشهد أنشطة مشبوهة اعتقدوا أنها تتعلق بتجارة وتعاطي الممنوعات، وهو ما وضعه تحت مجهر المراقبة قبل مداهمته.

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock