اخبار متنوعةسياسية

يستعد المغرب لإعادة فتح مجاله الجوي بعد أشهر من الإغلاق

يستعد المغرب لاستئناف الرحلات الجوية نحو عدد من المطارات الدولية؛ اعتبارا من أواخر ماي الجاري؛ منهيا بذلك شهورا من إغلاق مجاله الجوي.

وبحسب مصادر مطلعة؛ فإن مديرية الطيران المدني بوزارة السياحة والنقل الجوي تستعد لاستئناف رحلات الركاب الدولية في المغرب نهاية شهر مايو الجاري”.

وأوضح المصدر نفسه، أن “مديرية الطيران المدني أشارت عبر مسؤولها أن إعادة الافتتاح ستقتصر في البداية على ثلاث دول: فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة ، لتشمل بقية أوروبا في بداية شهر يونيو.

يذكر أن المغرب سبق وأن أعلن عن إغلاق مجاله الجوي مع عدة دول، منذ شهور، في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وسلالاته المتحورة التي ظهرت في تلك البلدان التي تم تعليق الرحلات معها.

وقدرت عدد الدول التي شملها قرار الإغلاق الجوي بحوالي 50 دولة، من بينها دول عربية كلبنان ومصر والكويت والجزائر، وأوربية كفرنسا واسبانيا وإيطاليا وسويسرا وألمانيا، كما شمل القرار أيضا بلدان افريقية من ضمنها الكاميرون ومالي وغينيا كوناكري وغانا.

وقد دفعت الإجراءات التي اتخذتها السلطات المغربية، عددا من المغاربة من الراغبين في العودة إلى المغرب، إلى سلك مطارات دول أوروبا الشرقية وقبلها مطار قرطاج بتونس، لتقرر المملكة إغلاق هذه المنافذ وتعليق الرحلات الجوية مع مزيد من الدول من ضمنها بلغاريا وهنغاريا والبانيا وسلوفاكيا، إلى جانب تونس.

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock