سياسيةمجتمع

وعدهم العثماني باستئناف عملهم بعد العيد.. مهنيو الحفلات متخوفون “لهذا السبب”

لازال أرباب قاعات الحفلات ينتظرون الوعد الحكومي باستئناف الأنشطة بمجرد انقضاء عيد الفطر، تبعا للمراسلات الموجهة إلى القطاعات الوزارية المعنية، حيث تم عقد لقاء وطني مع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قدمت فيه وعود لإعادة فتح قاعات الأعراس والحفلات مباشرة بعد عيد الفطر.

وأبدى مهنيو القطاع تخوفهم من استمرار توقفهم عن العمل خصوصا أن فصل الصيف على الأبواب حيث يعرف القطاع انتعاشا كبيرا، مشيرين إلى أنه أنهم لم يتوصلوا لحد الساعة بأي قرار رسمي من طرف الجهات الوصية يسمح لهم باستئناف عملهم.

وأكدت مصادر مطلعة أن الحكومة ستتدارس حيثيات الموضوع في الأسبوع المقبل، بمعية لجنة اليقظة الاقتصادية، ليتم إعلان التاريخ المحدد لاستئناف أنشطة أرباب الحفلات بالمغرب، شريطة احترام التدابير الاحترازية الصارمة على غرار بقية القطاعات الأخرى.

وكانت  “الهيأة العليا لمهنيي التصوير بالمغرب”، قد أوضحت عقب لقاء عقده وفد منها،  الخميس (6 ماي)، مع رئيس الحكومة، أن قطاع الحفلات سيستأنف نشاطه بعد شهر رمضان.

وأوضحت الهيأة، في تدوينة على صفحتها على الفايس بوك، أن العثماني وعد بالترخيص باستئناف أنشطة القطاع، مع المحافظة على الإجراءات والشروط الصحية، موضحة أنه “ستتم دراسة هذا الأمر من طرف الحكومة لإعلان التاريخ المحدد والإجراءات المرافقة له”.

وكان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أعلن، الأسبوع الماضي، تمديد أجل الاستفادة من التعويض الجزافي للقطاعات الفرعية لتموين الحفلات وتعهد المناسبات والتظاهرات وفضاءات الترفيه والألعاب.

وأنهى الصندوق إلى علم المشغلين الذي يمارسون نشاطهم في القطاعات الفرعية لتموين الحفلات وتعهد المناسبات والتظاهرات وفضاءات الترفيه والألعاب المتضررين من تداعيات كورونا، والمستوفين لشروط المرسومين رقم 2.21.227 و2.21.228، أنه تقرر تمديد أجل الاستفادة من التعويض الجزافي.

وقال بيان للصندوق إنه تقرر التأجيل اعتبارا من فاتح يناير 2021 إلى متم شهر يونيو 2021 بالنسبة لأجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج المتوقفين مؤقتا عن العمل بسبب الجائحة، المصرح بهم برسم شهر فبراير 2020 بمن فيهم من كان خلال الشهر المذكور في حالة مرض أو ولادة أو حادث شغل.

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock