اخبار متنوعةرياضة

دوري أبطال إفريقيا ..مواجهة ثأرية بين الأهلي المصري وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي

يواصل نادي الأهلي المصري لكرة القدم مسيرة الدفاع عن لقبه ببطولة دوري أبطال إفريقيا ، حيث يستضيف اليوم السبت في مباراة ثأرية فريق صنداونز الجنوب إفريقي.

والتقى الناديان مرتين متتاليتين في آخر نسختين من دوري الأبطال ، حيث نجح صنداونز في إخراج الأهلي من الدور ربع النهائي في نسخة 2018-2019 ، ليعود الفريق المصري ويثأر بإقصاء ماميلودي من الدور نفسه في النسخة الماضية. وفي المجموع اصطدم الفريقان في ثماني مواجهات ، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا ، حقق الأهلي الفوز في أربعة لقاءات ، وسيطر التعادل على ثلاث مواجهات ، فيما خسر الأهلي لقاء وحيدا أمام صنداونز وكان بخماسية نظيفة. كما يدخل الفريق المصري مواجهة هذه السنة بقيادة بيتسو موسيماني ، المدرب الجنوب إفريقي الذي قاد ماميلودي للقبه القاري الوحيد. ويدخل الأهلي مباراة الغد في ظل تذبذب شاب أداءه في بطولة الدوري المحلي في الفترة الأخيرة ، ففي الأربع مباريات الأخيرة من الدوري ، تعادل في مناسبتين، أمام كل من الجونة والزمالك ، وخسر أمام غزل المحلة بهدف نظيف ، وفاز على النادي السكندري .

ويسعى النادي المصري لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب بالقاهرة من أجل تسهيل مهمته في لقاء الإياب المقرر إقامته في جنوب إفريقيا يوم 22 ماي الجاري، في رحلة البحث عن اللقب الإفريقي العاشر.

وبقيادة المدافع المغربي بدر بانون ، وحارس المرمى المتألق محمد الشناوي ، ي عول موسيماني على كتيبة من اللاعبين للظهور بمظهر جيد وحسم المباراة ، رغم غياب عناصر مهمة مثل الظهير الدولي التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي. وفي المقابل لا تقل حظوظ النادي الجنوب إفريقي في الذهاب بعيدا في البطولة وتحقيقه لقبه القاري الثاني ، تحت قيادة مدربه الجديد مانكوبا منغكيتي ، بفضل لاعبين جيدين بقيادة المهاجم الأوروغوياني غاستون سيرينو إلى جانب تيمبا زواني وغيفت مو توبا والمدافع البرازيلي ريكاردو ناسيمنتو والكيني براين أونيانغو والحارس الزامبي كينيدي مويني.

ويعتبر نادي صنداونز حاليا واحدا من أفضل الفرق في القارة السمراء ، ويعيش موسما مميزا على المستويين المحلي والقاري ، حيث تأهل لربع نهائي دوري الأبطال متصدرا للمجموعة الأولى ، كما أنه يمتلك ثاني أقوى هجوم في دور المجموعات بالتساوي مع فيتا كلوب الكونغولي ، بعدما سجل 10 أهداف ، خلف النادي الأهلي الذي أحرز 11 هدفا.

كما يتصدر صنداونز جدول الدوري الجنوب إفريقي برصيد 57 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه فريق “أمازولو”، وله مباراة مؤجلة . ولعب صنداونز 26 مباراة في الدوري، حقق 16 انتصارا، وتعادل 9 مرات، فيما تلقى خسارة وحيدة.

يذكر أن لجنة الحكام الرئيسية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أسندت إدارة مباراة الذهاب بين الفريقين لطاقم تحكيم من السنغال بقيادة حكم الساحة ماجويت نداي.

وإلى جانب الأهلي ، ترفع أندية الوداد البيضاوي ومولودية الجزائر والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري راية كرة القدم العربية في هذا الدور الذي سيشهد مواجهتين عربيتين خالصتين ، حيث يلتقي شباب بلوزداد بالترجي ويواجه الوداد الرياضي مولودية الجزائر. 

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock