اخبار متنوعةسياسيةمجتمع

أكادير ..حملة أمنية كبيرة ضد الخطافة وأصحاب دراجات الموت

شنت مصالح الدرك الملكي بتغازوت، بتنسيق مع فرقة كوكبة الدراجات النارية بأكادير اليوم الأحد 09 ماي 2021، حملة تمشيطية واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية والخطافة بجماعة أورير شمال أكادير.

وحسب مصادر اعلامية, فإن الحملة همت بالأساس أصحاب الدراجات الذين لا يتوفرون على وثائق الملكية ووثائق التأمين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدارجة أو بسبب عدم ارتداء أصحابها الخوذة الوقائية، وكذا من أجل تحسيس المواطنين ومستعملي هذه الدراجات من مخاطر الطريق، وضرورة توخي الحذر والاحتياطات اللازمة (استعمال الخوذة، تفادي السرعة، التزام أقصى اليمين،…) للحد من حوادث السير ومن الإزعاج الكبير الذي يسببه أصحابها للزوار، خصوصا مع إقتراب عيد الفطر.

وقد تمكنت المصالح الدركية حسب مصادر الجريدة من توقيف العشرات من الدراجات النارية خلال هذه الحملة فيما لم يخف العديد من المواطنون أثناء تحدثهم مع ” موقع اعلامي ” عن سعادتهم بهذه العمليات التي أعادت الهدوء للمنطقة.
كما إستهدفت الحملة كذلك أصحاب سيارات النقل السري، “الخطافة” حيث تم حجز العديد من السيارات وتحرير مخالفات في حق أصحابها.

وتهدف هذه الحملة التي وصفت بالقوية إلى فرض إحترام القانون خصوصا بعد تفاقم ظاهرة التسابق بهذه الدراجات بعدد من المناطق وما يصاحب ذلك من أخطار تهدد أمن وسلامة المواطنين.

ف ن

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock