اخبار متنوعةسياسية

تجار يخوضون إضرابا احتجاجا على المساهمة المهنية الموحدة

توالت ردود العديد من المهنيين والحرفيين الرافضة لطريقة احتساب المساهمة المهنية الموحدة، إذ دعا عدد منهم، إلى إضراب إنذاري وذلك يوم الجمعة المقبلة 16/04/2021 ، لمدة 24 ساعة.

وجاءت هذه الخطوة الاحتجاجية، بحسب فدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية في المغرب، كرد فعل على تجاهل مطالب التجار والمهنيين، بالإضافة إلى حرفيين، من طرف الجهات الوصية على القطاع، وكذلك أمام، ما أسمته، انعدام حوار جدي ومسؤول، يأخذ بعين الاعتبار مصالح المهنيين، وبعيدا عن المصالح الضيقة.

وأفادت مصادر عليمة أن الـ”لا مبالاة” التي قوبلت بها مطالب التجار والحرفيين والمهنيين من قبل الجهات الوصية على القطاع، تعد استخفافا بحقوقهم.

يشار أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، سبق وأعلن، أن الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، سيصبح بإمكانهم الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية الأساسية عن المرض، الخاصة بفئات المهنيين، والعمال المستقلين، والأشخاص غير الأجراء، الذين يزاولون نشاطا خاصا.

كما دعا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المعنيين إلى مباشرة الإجراءات المتعلقة بتسجيل والتصريح بأفراد أسرهم؛ من خلال البوابة الإلكترونية المحدثة لهذا الغرض، بعد القيام بالتصريح الضريبي.

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock