اخبار متنوعةسياسيةمجتمع

الدار البيضاء ..مهرجان للضحك يعود من جديد

وذكر بلاغ للمنظمين، أن العاصمة الاقتصادية اعتادت أن تحتفي بهذا العرس الفكاهي ،ابتداءا من 1994، لكن الظروف الاحترازية التي يعيشها العالم حاليا، دفعت المشرفين على هذه التظاهرة، إلى تنظيمه عن بعد، عبر منصات رقمية وطنية ودولية مختلفة، مضيفا أن هذه الدورة ” تعتبر استمرارية لهذا المشروع الفني والثقافي والتواصلي بين شعوب العالم”، وتلاقى الثقافات.

وأوضح ذات البلاغ، إلى أن الدار البيضاء ستعرف طيلة خمسة أيام حفلا كوميديا وفنيا بأكثر ثلاثة عروض يومية يؤديها عشرات الفنانين ومئات من الطاقات الشابة الواعدة في فن الكوميديا الذين سيتبارون أمام لجنة متخصصة.

وسيشارك في هذا المهرجان، حسب البلاغ، مجموعة من نجوم الكوميديا المألوفين ووجوه أخرى جديدة من المغرب وبلدان أخرى من بينها بلجيكا، والكامرون، والسينغال، وفرنسا، وروسيا، وجورجيا، ومصر .

كما يشمل برنامج دورة هذه السنة مشاركة فرقة مسرح الضحك للجميع من روسيا ، وفرقة باخفا لفن الدمى من جورجيا، فضلا عن تكريم ثلة من الفنانين المغاربة والأجانب.

وتابع البلاغ، أن الجمعية برمجت مجموعة من العروض في فضاءات ومنصات رقمية مختلفة وطنية ودولية، وتخصيص ثلاثة أيام ل”ماستر كلاس” لتأطير الطاقات الشابة الواعدة تحت إشراف الدكتور والمخرج برجي لطفي.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه سيتم تخصيص سهرة للطاقات الشابة التي اجتازت مباراة الاختيار بنجاح ، على أن تتبارى على جائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم يومي 16 و17 أبريل الجاري ابتداءا من الساعة العاشرة ليلا.

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock