واخيرا تم فك لغز سرقة 140 مليون، و مجوهرات وحلي، بعد سنوات من الغموض و التحقيق

تم فك لغز سرقة 140 مليون، و مجوهرات وحلي، بعد سنوات من الغموض و التحقيق، بعدما تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، مساء أمس السبت 24 شتنبر 2022، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 46 و49 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية متخصصة في اقتراف السرقات الموصوفة.

وذكرت مصادر مقربة، بأنه تم توقيف المشتبه فيهما على خلفية البحث القضائي المنجز في إطار قضية تتعلق بالسرقة من داخل منزل عن طريق الكسر، جرى تسجيلها خلال سنة 2018، واستهدفت وقتها مبلغا ماليا يناهز مليون و400 ألف درهم وكميات مهمة من الحلي والمجوهرات، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تشخيص هويتهما ونشر مذكرة بحث في حقهما على الصعيد الوطني.

و أضافت ذات المصادر، بأن عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني كشفت بأن المشتبه فيهما يشكلان أيضا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني بمدينة سطات، للاشتباه في تورطهما في قضية أخرى تتعلق بمحاولة السرقة من داخل منزل، وكذا من طرف مصالح الدرك الملكي بالدار البيضاء من أجل ارتكاب أفعال إجرامية مماثلة.

هذا، و مباشرة بعد توقيف المشتبه فيهم، تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!