.كورونا .136 حالة إصابة جديدة بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 2024 حالة

الرباط .و م ع

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أنه تم استبعاد 222 حالة كانت من المحتمل أن تكون مصابة بالفيروس لكن نتائج المختبر جاءت سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الحالات المستبعدة 8256 حالة منذ بداية منظومة الترصد الوبائي.

وأضاف أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة، ليصل العدد الإجمالي للوفيات المتعلقة بكوفيد-19 إلى 127 حالة إلى حدود الساعة.

 أما في ما يتعلق بحالات التماثل التام للشفاء، فقد تم تسجيل 12 حالة جديدة ليبلغ إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 229 حالة.

من جهة أخرى، أشار السيد اليوبي إلى أنه من ضمن الـ136 حالة الجديدة التي تم اكتشافها اليوم،  114 حالة سجلت، في محيط حالات أخرى، وبالخصوص ببؤر داخل بعض الوحدات التجارية والصناعية، وكذلك في الوسط العائلي لبعض الحالات.

وفي سياق الحديث عن المخالطين والبؤر، أضاف أنه إلى حد الآن تم تتبع 12 ألف و192 مخالطا، 5338 منهم لا زالوا تحت المراقبة الصحية.

 وفي إطار التفاعل مع بعض الأسئلة عن المختبرات التي تقوم بالتحليلات المخبرية، أكد السيد اليوبي أنه بالإضافة إلى مختبر معهد باستور بالدار البيضاء، ومختبر الفيروسات بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومختبرات المستشفيات العسكرية، تساهم مختبرات 6 مراكز استشفائية جامعية بالإضافة إلى مختبرين لمستشفيات شبه خاصة، في إجراء التحليلات، بهدف تقليص مدة الإجابة وإعطاء نتائج الحالات المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!