عامين ونصف حبسا نافذا في حق “بزناس” خطير بمنطقة مجاط باقليم شيشاوة

قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، يوم امس الخميس 30 أبريل، وهي تبث القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، الحكم على المتهم “إ. خ” بسنتين ونصف حبسا نافدا وغرامة نافدة 5000 درهم وعلى المتهم الثاتي “ا. ب” بخمسة 05 اشهر حبسا نافدا وغرامة نافدة 2000 درهم، من أجل حيازة واستهلاك والمشاركة في الاتجار في المخدرات مع حالة العود للأول، وحيازة واستهلاك وترويج المخدرات مع حالة العود للثاني.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، يوم الأربعاء 22 أبريل الجاري، من إلقاء القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث وطنية، بعد نصب كمين محكم له بخلاء قريب من دوار “النمس” بتراب جماعة أسيف المال، إلى جانب المتهم الثاني وهو مساعد له يتابع تحركاته قصد الإفلاث من قبضة الدرك.

ووفق مصادر موثوقة، فالموقوف المسمى “إ. خ” البالغ من العمر 41 سنة، جرى تتبع تحركاته من أسبوعين بعد علم قائد الدركية بعودته إلى المنطقة ومباشرته عملية ترويج المخدرات، ليتم إيقافه وهو في حالة تلبس على متن دراجة نارية من نوع “س90” يستعملها في تنقلاته بالمنطقة، وبحوزته 5 كيلو من مخدر القنب الهندي “الكيف” وأوراق طابا، وحوالي 350 غرام من مخدر الشيرا.

هذا وتم اقتياد المتهم المنحدر من دوار “إغزرإزكارن” جماعة امزوضة إلى مركز الدرك الملكي حد مجاط، برفقته المحجوز والدراجة النارية، من أجل الإستماع إليه في محضر قانوني وفق المنسوب إليه، حيث وبتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت تم وضعه رهن الحراسة النظرية، إلى حين تقديمه أمام أنظار العدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!