عاجل.. ايداع الضابط المتهم على خلفية وفاة الشبلي رهن الاعتقال الاحتياطي

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، إحالة تلاثة مقدمي شرطة على المحكمة الإبتدائية بابن جرير ، كما احال ضابط الشرطة القضائية على قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بمراكش، من أجل جنحة استعمال العنف أثناء قيامه بمهامه وجنحة التسبب في قتل غير عمدي.

وحسب مصدر حقوقي” لـ للموقع كشك 24″، فقد قرر قاضي التحقيق ايداع الضابط رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار إستنطاقه تفصيليا من اجل المنسوب اليه

وكانت المشتبه فيهم في وفاة الشاب ياسين الشبلي بمفوضية الشرطة ببنجرير يوم 05 أكتوبر 2022، قد أحيلوا صباح يومه الخميس فاتح دجنبر على أنظار النيابة العامة بمراكش.

وجرى في هذا الاطار تقديم ضابط شرطة قضائية وثلاثة مقدمي شرطة ينتمون لأمن ابن جرير أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والتي أجرت بحثا تمهيديا على خلفية وفاة الشاب ياسين الشبلي أثناء وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لدى شرطة مدينة ابن جرير .

ومعلوم أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان سبق لها أن قدمت شكاية في الموضوع أمام رئيس النيابة العامة بالرباط، وأخرى أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، وأن انتذبت الأستاذة سعاد البراهمة من هيئة سطات، والأستاذين عبد الإله تاشفين ومصطفى الراشدي من هيئة مراكش للنيابة عنها ومؤازرة اسرة الضحية.

وقد سجلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إيجابية تواصل النيابة العامة مع دفاعهم، وإخبارها بقرار الإحالة كما وعد بذلك نائب الوكيل العام للملك بمحكمة مراكش أثناء استقباله لممثل عن الجمعية في 15 نونبر الجاري وبناء عليه جددت

الجمعية المغربية لحقوق الانسان دعمها ومؤازرتها لأسرة الضحية ياسين الشبل.

وأكدت الجمعية أنها ستتنصب طرفا مدنية لفائدة القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانوني الوطني. وستعمل عبر دفاعها على السير قدما للكشف عن الحقيقة كاملة في القضية، والتصدي بما يقتضيه القانون الدولي لحقوق الإنسان للإفلات من العقاب.

كشك 24المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!