بعد السويد.. تمزيق القرآن الكريم وحرقه في هولندا يثير غضب المسلمين.

بعد السويد.. تمزيق القرآن الكريم وحرقه في هولندا يثير غضب المسلمين

اقدم زعيم حركة “بيغيدا” المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا، إدوين واجنسفيلد، على تمزيق وحرق نسخة من القرآن الكريم في مدينة لاهاي.

وشارك زعيم حركة “بيغيدا” متابعيه عبر تويتر مقطعا مصورا ينقل فعلته الاستفزازية، التي وقعت أمام مبنى البرلمان في لاهاي.

وحسب ما تداولته وسائل إعلام، فإن الشرطة الهولندية منحت الإذن لواجنسفيلد للقيام بهذا الفعل، شريطة ألا يحرق الكتاب المقدس للمسلمين، إلا أنه قام لاحقا كما ظهر في الفيديو بحرق صفحات المصحف الممزقة.

وظهر في الفيديو أفراد الشرطة الهولندية وهم يقفون وراء المتطرف اليميني من دون أن يحركوا ساكنا، وهو يقوم بتمزيق صفحات القرآن والدوس عليها.

ويأتي هذا الحادث بعد يومين من قيام المتطرف السويدي راسموس بالودان بحرق المصحف الشريف قرب سفارة تركيا في العاصمة السويدية ستوكهولم السبت الماضي.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، كشفت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، أنها “نددت واحتجت على هذا العمل البشع والدنيء، وطالبت هولندا بعدم السماح بمثل هذه الأفعال الاستفزازية”، مؤكدة أنها استدعت السفير الهولندي لديها، للتداول بشأن هذا الموضوع.

ومن جهتها، نظمت الجالية التركية في نيويورك، اليوم الثلاثاء، مظاهرة احتجاجية رفضا للاستفزازات المتكررة لمشاعر المسلمين، عبر حرق نسخ القرآن الكريم.

ويأتي هذا، في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتجاجات والتنديدات بواقعة حرق القرآن الكريم في السويد، رغم إبداء وزير الخارجية السويدي، توبياس بيلستروم، رفضه ما وصفه بـ”العمل الاستفزازي”، مشيرا إلى أن “الاستفزازات المعادية للإسلام مروعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!