المغرب.. وزيرة توقع تنقيل مسؤول على خلفية استرجاع وعاء عقاري من مستشار ملكي.

الرباط منابربريس هداجي ايوب

استعادت الجهات المختصة في الرباط وعاء عقاريا من مستشار ملكي، بسبب خروقات طالت مشروع تشييد منتجع فندقي ضخم بجوار ملاعب الغولف بدار السلام ضواحي العاصمة.

وقامت الإدارة الإقليمية لأملاك الدولة بالرباط، باسترجاع وعاء عقاري تبلغ مساحته 40 هكتارا من ملكية مستشار الملك، ياسر الزناكي، بسبب عدم التزام المسؤول عنه ببناء مشروع سياحي فندقي على المساحة كاملة.

وكانت الإدارة المعنية قد فوتت الوعاء العقاري لمستشار الملك محمد السادس، من أجل تشييد مشروع سياحي كان مقررا، وفق دفتر الشروط، أن يمتد على مساحة 40 هكتارا، غير أن المشروع لم يشغل سوى ثمانية الهكتارات من الأرض، تم تخصيصها لبناء فندق “ذا ريتز كارلتون”.

وعلم من مصادر صحفية، أن وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، وقعت مذكرة تم بموجبها تنقيل المدير الجهوي لأملاك الدولة بجهة الرباط، سعيد خالمدني، إلى منطقة فاس.

وكان موقع “اليوم 24” قد انفرد بنشر خبر يوم الأحد الفائت يتعلق باسترجاع المدير المذكور وعاء عقاريا تبلغ مساحته 40 هكتارا من ملكية المستشار الملكي، ياسر الزناكي، بسبب عدم التزام الأخير ببناء مشروع سياحي فندقي على المساحة المنصوص عليها في دفتر التحملات.

وكان الموقع قد نقل عن مصادر مطلعة أن المشروع يخالف “دفتر التحملات الذي ينص على تخصيص المساحة كاملة لبناء المشروع الفندقي المذكور”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!