المغرب .منع تسويق واستعمال ممرات تعقيم الأشخاص في الشوارع

قررت الحكومة، امس الأربعاء، منع بيع واستخدام ممرات تعقيم الأشخاص، التي انتشر استعمالها خلال الأيام الماضية، كوسيلة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب البلاغ المشترك لوزارتا الصحة والداخلية، فإنه تقرر “منع تسويق واستعمال الممرات الخاصة بتعقيم الأشخاص منعا كليا، وذلك نظرا لما قد يشكله التعرض للمواد المستعملة في عملية التعقيم من أضرار على صحة وسلامة المستعملين”.

وأضاف المصدر المذكور “وتبعا للإجتماع الذي عقدته لجنة التقييس لإعداد مواصفات قياسية مغربية خاصة بممرات تعقيم الأشخاص والمواد المستعملة فيها، فقد تبين للجنة أنها لا تتوفر حاليا على كافة العناصر العلمية الضرورية لوضع هذه المواصفات، وبناء عليه، يضيف البلاغ، فإنه ي”منع منعا كليا تسويق واستعمال الممرات الخاصة بتقعيقم الأشخاص، وذلك نظرا لما قد يشكله التعرض للمواد المستعملة في عملية التعقيم من أضرار على صحة وسلامة المستعملين”.

وأوضح المصدر السالف الذكر أن “استعمال هذه الممرات سيبقى ممكنا لتعقيم الآلات والمواد الخاصة بتخزين وتضيب ومناولة ونقل السلع”. وعليه يقول البلاغ، فإنه يتوجب سحب كل الممرات الخاصة بتعقيم الأشخاص حصرا التي تم نصبها في مداخل المؤسسات أو القضاءات العامة أو المحلات التجارية أو أي مكان آخر”

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!