إذا حقق التأهل.. هذا هو الخصم المحتمل للمغرب في دور الـ16

يقترب المنتخب المغربي أكثر من أي وقت مضى، من التأهل لدور الـ16 للمرة الثانية في تاريخه، بعد مونديال 1986.

ويحتاج الأسود، الفوز في المباراة المقبلة أو التعادل أمام كندا من أجل حسم التأهل، دون الاضطرار إلى القيام بحسابات معقدة، أو انتظار نتائج الفرق المنتخبات الأخرى في مجموعته.

من جانب آخر تبعد اسبانيا بنقطة واحدة على التأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم في قطر ويمكنها، ويحتمل أن تصطدم بمواجهة المغرب، لاستعادة ذكرى مونديال روسيا 2018، الذي تواجه فيه المنتخبين في دور المجموعات، وانتهت المباراة التي جمعتهما بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

المنتخب الإسباني لديه كل الفرص للوصول إلى دور الـ16 من المسابقة. بعد الدورة الثانية من دور المجموعات، يحتل “لاروخا” الصدارة بأربع نقاط.

ويتقدم المنتخب الإسباني على اليابان وكوستاريكا، اللذان يملك كل منهما ثلاث نقاط، وألمانيا التي لازالت في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة، عير أنها لازالت تحتفظ بحظوظها للتأهل في حالة فوزها على كوستاريكا، وفوز اسبانيا على المنتخب الياباني العنيد.

إذا فازت إسبانيا على اليابان في الجولة الثالثة، فستظل في صدارة المجموعة (E)، وحتى بالتعادل، سيتأهل فريق لويس إنريكي إلى دور الـ16، لكن بالنسبة للمركز الأول أو الثاني سيعتمد ذلك على نتيجة مباراة كوستاريكا وألمانيا.

وفي حال احتلت إسبانيا صدارة المجموعة، فإنها ستواجه وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب وبلجيكا وكندا وكرواتيا. أما إذا احتلوا المركز الثاني، فسيواجهون الأول في المجموعة السادسة، والتي قد تكون المغرب أو كرواتيا. كلا الفريقين متعادلين حاليًا برصيد 4 نقاط لكل منهما.

وتجدر الإشارة إلى أن بلجيكا لازالت تحتفظ بكل حظوظها للتأهل في حال فازت على كرواتيا، في الدورة الثالثة من البطولة.

يوسف فنان الرياضة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!