الرئسيةحوادث

تطوان .تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية والكهربائية ضمنهم خمسة قاصرين

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، يوم أمس الأحد 27 فبراير المنصرم ، من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية والكهربائية والإضرار بممتلكات أخرى ذات منفعة عامة.

وتتكون العصابة المذكورة من تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 15 و38 سنة، بينهم خمسة قاصرين وشخص من ذوي السوابق القضائية.

وجرى توقيف أفراد هذه العصابة بعد التوصل بشكايات تفيد وقوع سرقات عدة بمدن تطوان ومارتيل والمضيق، استهدفت على الخصوص الأسلاك المتصلة بالمولدات الكهربائية العمومية وكذا الأسلاك النحاسية الخاصة بالشبكات الهاتفية.

ومكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذا الصدد من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في حالة تلبس بحيازة جزء من متحصلات عمليات السرقة، عبارة عن أسلاك نحاسية وكهربائية ومعدات تستغل في تحويل التيار الكهربائي.

هذا، ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز ما يقارب 40 كيلوغراما من الأسلاك النحاسية والكهربائية، بالإضافة إلى مقص حديدي من الحجم الكبير يستغل في قطع الأسلاك، ومجموعة من الأسلحة البيضاء ومعدات كهربائية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

إلى ذلك، جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما وضع القاصرون تحت المراقبة الشرطية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك بغية تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي والكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر قبل تقديمهم للعدالة.

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock