مجتمع

فوق 30 مرحاض عمومي عالمي خدمة مهمة تقدم لقاطني العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء

يجد سكان الدار البيضاء، وزوارها، مشكلة بسبب غياب مراحيض عمومية في عدد من الأماكن الحيوية بالمدينة. حيث لا يجدون سوى المقاهي التي تشكل البديل الوحيد لكل من يرغب في قضاء حاجته، لا سيما في ظل تعثر فتح مرافق صحية سبق إنشاؤها.
يرتقب أن تنتهي معاناة سكان الدار البيضاء وزوارها مع غياب المراحيض العمومية عما قريب، وذلك بإطلاق مشروع جديد في هذا الاتجاه، بدءا من سنة 2022.

وتستعد شركة “الدار البيضاء بيئة” لإطلاق مشروع مراحيض عمومية جديدة بمواصفات عالمية، على شكل 33 كشكا صحيا، مبرزا أنها ستشتغل بداية من سنة 2022. ويأتي هذا المشروع في إطار تحسين عيش السكان والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الشركة لقاطني العاصمة الاقتصادية، بما يلائم مكانتها ككبرى حواضر المملكة.

وللتذكير فقد أطلقت الشركة، نهاية الشهر الماضي، طلب عروض لتلقي مقترحات حول خدمات صيانة هذه المراحيض، التي ستشرف على تدبيرها “الدار البيضاء بيئة”، حيث تم تحديد أجل فتح أظرفة طلب العروض المتعلق بها يوم الخميس 20 أكتوبر الجاري.

وسيتم توزيع هذه الأكشاك الصحية على ست مواقع رئيسية بالدار البيضاء: كورنيش عين الدياب (13 كشكا)، المنتزه البحري الحسن الثاني (8)، حديقة جامعة الدول العربية (3)، ساحة محمد الخامس (2)، حديقة فيلودروم الحضرية (1)، وحي الفداء (6 أكشاك).

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock