اخبار متنوعة

عاجل طنجة تطوق محطة القطار للحد من تنقلات العمال خلال عيد الأضحى

لجأت السلطات المحلية لمدينة طنجة، اليوم السبت، إلى إغلاق المحطة السككية، في خطوة تهدف إلى منع وصول المواطنين الراغبين في السفر لقضاء عطلة عيد الأضحى، وهو إجراء يأتي غداة أجواء توتر خيمت على المحطة، بعد منع رجال الأمن وصول راغبين في السفر

وقامت السلطات المحلية، بتطويق الممرات المؤدية إلى المحطة السككية، بواسطة حواجز حديدية، مع تكليف عناصر أمنية بالقيام بالتحقق من توفر قاصدي المحطة على الرخصة الاستثنائية التي تسمح بالسفر.

وياتي هذا الإجراء، غداة أجواء التوتر التي شهدتها المطة بين رجال أمن ومواطنين يرغبون في اقتناء تذاكر السفر إلى وجهاتهم من أجل قضاء عطلة عيد الأضحى، الذي يتزامن مع نهاية الشهر الجاري.

وكانت السلطات المحلية، قد أغلقت باب السفر بالنسبة لآلاف من عاملات وعمال الوحدات الإنتاجية في المدينة، من أجل الحد من تفشي جائحة كورونا، في وقت يعرف فيه معدل الإصابة بالعدوى، ارتفاعا كبيرا نتيجة استمرار ظهور البؤر المهنية داخل الوحدات الصناعية التي تشغل نسبة كبيرة من العمال والعاملات المنحدرين من مختلف التراب الوطني.

وفي هذا الإطار، قررت فعاليات مهنية، بتعليمات من والي الجهة محمد امهيدية، منع المقاولات الصناعية بشكل تام من إصدار رخص التنقل لفائدة العمال خلال فترة العيد، وهو ما من شانه أن يغلق المجال أمام سفر أزيد من 250 ألف عاملة وعامل.

مراسلة

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق