رياضة

سبب غياب الصحفيين لتغطية مباريات البطولة الاحترافية عن قرب.

أصدرت الجامعة المغربية لكرة القدم، دليلًا إعلاميًا لاستئناف مباريات البطولة الاحترافية، و لن يكون بمقدور الصحفيين الرياضيين، تغطية أحداث المباريات عن قرب، بسبب الوضع الذي فرضته جائحة كورونا، بحيث أصبح الأمر يتطلب تتبع بروتوكولا خاصا.

في السياق ذاته، أكدت الجامعة من خلال بيان لها على موقعها الرسمي، أنه سيسمح فقط للمسؤول الإعلامي ومصور الفريق المستقبل والزائر وممثلا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لحضور يوم المباراة لتغطيتها والتقاط الصور “الفوتوغرافية” للفريقين المتنافسين.

وفي نفس الموضوع دائما، كشف دليل الجامعة أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، هي التي ستتكفل بنقل المباريات وأخد التصريحات الرسمية، عوض الندوة الصحافية التي تجرى بعد نهاية كل مباراة.

وحسب نفس المصدر، أكدت الجامعة على إجبارية الحضور للمدربين للادلاء بالتصريح، واختيار لاعب من كل فريق لهذا الغرض، وسيتعرض المسؤول الإعلامي لغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم في حال تغيب أي من المعنيين.

وحدد الدليل كذلك موعد تسليم التشكيلة الرسمية، من طرف مسؤول الفريق المستقبل، للقناة الناقلة قبل 45 دقيقة من المباراة وللإذاعة الوطنية قبل 30 دقيقة.

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق