الصحة

مجموعة منارة القابضة تساهم بـ3 ملايين درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

 الرباط..

أعلنت مجموعة ﻣﻨﺎرة اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ عن مساهمتها بمبلغ ثلاثة ملايين درهم لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

وجاء في بلاغ للمجموعة أنه “ﻓﻲ إﻃﺎر اﻟﻤﺒﺎدرة اﻟﻤﻠﻜﻴﺔ اﻟﺴﺎﻣﻴﺔ، لإنشاء ﺻﻨﺪوق ﺧﺎص ﻟﺘﺪﺑﻴﺮ ﺟﺎﺋﺤﺔ (ﻛﻮﻓﻴﺪ-19)، ﺗﺘﺸﺮف ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻨﺎرة اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ، ﻋﺒﺮ مؤسسة الزهيد، ﺑﺈﻋﻼن ﻣﺴﺎﻫﻤﺘﻬﺎ بمبلغ ثلاثة ملايين درهم”.

  وأشارت المجموعة إلى أنهاقامت ﺑﺘﻄﺒﻴﻖ ﺟﻤﻴﻊ اﻻﺟﺮاءت اﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﻟﻼﺳﺘﻤﺮار ﻓﻲ ﻟﻌﺐ دورﻫﺎ اﻟﻤﻮاﻃﻦ واﻟﺴﻬﺮ ﻋﻠﻰ اﻻﺣﺘﺮام اﻟﺸﺎﻣﻞ ﻟﺘﻌﻠﻴﻤﺎت اﻟﺼﺤﺔ واﻟﺴﻼﻣﺔ ﻟﻤﻮاﺟﻬﺔ وﺑﺎء (ﻛﻮﻓﻴﺪ-19).

  وسيخصص هذا الصندوق من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

  ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس “كورونا”، كالسياحة، وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق