مجتمع

تفاصيل حجز كمية كبيرة من البطاطس المعدة للقلي بمعمل سري..

تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الجودة وشروط الصحة بورزازات ، من حجز كمية كبيرة من البطاطس المعدة للقلي ، داخل مستودع سري غير مرخص له، كانت على وشك نقلها لتوزيعها على مطاعم بمدينة ورزازات، و ذلك قصد تقديمها للمواطنين كوجبة بطاطس مقلية.

وجرى إحباط هذه العملية، التي كانت قد تتسبب في تسمم غذائي لزبناء بعض المطاعم ، إثر توصل السلطات و كذا مصلحة مراقبة المنتجات النباتية بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بإخبارية تفيد بوجود محل بدون رخصة تجارية يعمل على تقطيع البطاطس ، وتعبئتها في أكياس بلاستيكية، قصد بيعها لأرباب بعض المطاعم بالمدينة.

وداهمت المصالح المعنية، حسب مصادر خاصة ، المعمل السري، الذي يقع بحي واذ الدهب بورزازات حيث وجدت به مستخدمين يعملون على تقطيع البطاطس في ظروف غير صحية و غير مرخص لها .

وأقدمت المصالح المعنية على حجز حوالي شاحنة من الحجم الصغير محملة بالبطاطس بغرض إتلافها ، كما تم توقيف صاحب المحل الذي وضع رهن تدابير الحراسة النظرية، قصد إتخاد الإجراءات القانونية اللازمة في حقه،

و تأتي هذه العملية في إطار مجموع العمليات التي يقوم بها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بورزازات للحد من مقل هذه التصرفات التي من شأنها أن تمس بسلامة و صحة المستهلك

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق