وطنية

رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرة هولندا بالرباط

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء 19 فبراير 2020 بمقر المجلس، السيدة Désirée Bonis سفيرة هولندا بالرباط.

وبالمناسبة، أكد السيد رئيس مجلس النواب على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز التقارب بين البلدين والتعرف عن قرب على التحولات التي يعرفها كل منهما. وأوضح أن المغرب قطع أشواطا كبيرة في إرساء دولة حديثة مبنية على الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان مستعرضا التطور الذي تشهده المملكة في المجال المؤسساتي والقانوني ومجال البنيات التحتية والخدمات وغيرها، وقال “مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس، وجلالة الملك محمد السادس يقود تنمية شاملة في مختلف مناطق المملكة”.

 وأبرز السيد المالكي أهمية تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين من المغرب وهولندا، ووجه في ذات السياق دعوة للسيدة رئيسة مجلس النواب الهولندي من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا وبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية لمزيد من التعاون والتضامن بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

من جهتها، أكدت السيدة السفيرة على أن هولندا حريصة على توطيد علاقاتها مع المملكة، مشيرة إلى تواجد حوالي 500.000 مواطن من أصول مغربية في الديار الهولندية، ومشيدة بالحضور المتميز للجالية المغربية بهولندا واندماجها في المجتمع الهولندي.

وشددت السيدة Désirée Bonis بدورها على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، وكشفت عن زيارة مرتقبة لوفد برلماني هام من هولندا سيجري خلالها مباحثات مع أعضاء البرلمان ومسؤولين مغاربة.

منابربريس

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق