أخبار وطنية

بعد إنزال رجال الحموشي في مكناس.. نشطاء ل” المجرمين”: أنتم جبناء !

في سابقة من نوعها، انخرطت ساكنة مكناس، عقب الإنزال الذي قاده رجال الحموشي وسط أحياء العاصمة الإسماعيلية، لمحاربة الجريمة، وتجفيف مستنقعات تجارة المخدرات، ” انخرطت” في الإشادة بعمل عناصر الأمن، والسخرية من المجرمين، الذين قالوا عنهم بأنهم ” شمايت”.

وتداول نشطاء شبكة التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”، في خطوة لا تخلو من سخرية، عبارات تروم وصف المجرمين، وذوي السوابق الذين يهددون المواطنين في شوارع مكناس، بالجبناء، لأنهم ” يخافو ما يحشمو”.

وبات حديث الشارع، عقب حملات التمشيط التي يقودها رجال الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، بمختلف أحياء العاصمة الإسماعيلية، وتحديدا داخل الأحياء الشعبية، متصلا بما وصفه المواطنون ” عودة الأمان”، بعد سلسلة حوادث، وجرائم، كان آخرها تصفية شخص بحي وجه عروس الشعبي.

من جهته، كتب ” فوزي.ر”، ناشط إعلامي، ما يفيد أن مجهودات رجال الحموشي أعادت ” الهيبة” لمدينة مكناس، وخلفت اطمئنانا كبيرا في صفوف المواطنين، معبرا باللفظ الدارج ” الله يعز الحكام”.

الارتياح الكبير الذي عبرت عنه ساكنة المدينة، قابله ملتمس شعبي للجهة الوصية، من أجل مواصلة الجهود، لتجفيف العاصمة الإسماعيلية من المجرمين كليّا.

إغلاق