رياضة

الاعب الدولي تاعرابت يكشف الوعد الذي قطعه على وحيد خليلوزيتش…

تعهد الدولي المغربي عادل تاعرابت، نجم بنفيكا البرتغالي، للناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، ببدل كل ما في وسعه لصالح المنتخب الوطني المغربي.

وقال تاعرابت في تصريحات نقلتها صحيفة “أبولا” البرتغالية، إن خليلوزيتش لم يكن يعرف تاعرابت جيدا وكان يحمل عنه انطباعا ليس بالجيد، ولكن عند ملاقاته له لأول مرة، أخبره برغبته الشديدة في الدفاع عن قميص المنتخب المغربي وتقديم كل ما لديه.

كما عبر تاعرابت عن سعادته بالعودة لحمل قميص المنتخب الوطني، مؤكدا أنه يسعى ليبرهن على حسن ثقة الناخب الوطني ومسؤولي الجامعة والجماهير المغربية وأنه يشتغل باجتهاد كبير ويعلم ما هو مطلوب منه داخل الفريق الوطني.

وأضاف تاعرابت الذي يدافع على ألوان نادي بنفيكا في الدوري البرتغالي، أن خبرته في الميادين تجعل منه مناسبا للعب دور المنسق في المنتخب الوطني واللاعب القادر على الربط بين خطوطه وصاحب التمريرات الحاسمة نحو خط الهجوم.

وعن غيابه لفترة طويلة عن صفوف المنتخب الوطني، صرح تاعرابت أن يتحمل كثير من مسؤولية الغياب بحكم تراجع مستواه سابقا، وقال أنه اليوم يبلغ من العمر ثلاثين سنة، وأكيد يحضر اليوم النضج والتعقل. وأوضح أن عادل تاعرابت في سن الثلاثين ليس هو بالتأكيد عادل تاعرابت قبل عشر سنوات.

جدير بالذكر أن عادل تاعرابت برز بشكل ملفت مع بنفيكا البرتغالي منذ التحاقه بصفوفه، مؤكدا استرجاعه لكامل جاهزيته البدنية والنفسية وأصبح دعامة أساسية في آخر مباريات ناديه بعدما حصل على ثقة مدربه برونو لاجي.

واختير عادل تاعرابت، أفضل لاعب، في المباراة التي شهدت فوز بنفيكا البرتغالي، على خصمه سبورتينغ براغا، بأربعة أهداف دون رد، برسم الجولة الرابعة من الدوري البرتغالي الممتاز.

وتعهد تارعرابت أنه لن يخذل من وضع ثقته فيه في المنتخب الوطني المغربي وسيعمل جاهدا على أن يقدم الأفضل مستقبلا.

يذكر أن المدرب الجديد للمنتخب الوطني وحيد خليلودزيتش، كان قد ضم عادل تاعرابت في اللائحة النهائية للمنتخب، وذلك من أجل المشاركة في المباراتين الوديتين أمام بوركينا فاسو والنيجر، وقدم أداء نال استحسان الجميع.

وتصدر تاعرابت قائمة نتائج الفحص الطبي، بعد المجهودات التي بدلها في الشهور الأخيرة لاستعادة مستواه، وهو ما خول له العودة إلى المنتخب الوطني.

وجاءت نتيجة الفحوصات التي خضع لها العديد من اللاعبين إيجابية، على غرار حكيم زياش، ونبيل درار، ورضا التكناوتي، الذي يعتبر أفضل لاعبي الدوري الاحترافي المشاركين رفقة المنتخب الوطني وزنا.

وفي سياق متصل وجه الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، تحذيرا إلى نور الدين المرابط من الزيادة في وزنه، وهو ما من شأنه التأثير على لياتقته البدنية في المباريات المقبلة.

إغلاق